Friday, November 18, 2011

نساء خارج الظل( قصص نساء شاركن في الثورة اليمنية)

حقيقة لقد قمت بتجميع قصص السيدات اللواتي شاركن في الثوره قبل اشهر طويله وكان هدفي هو أن اوصل رساله لأي شخص يرى أن النساء القويات هن  فقط اللواتي يقدمن الرجال للتضحيه من أجل الأرض والكرامه والحريه فتسمى حينئذ أم الشهيد أو زوجه المناضل ...الخ من الألقاب التي كرست في أذهاننا عن نضال الرجل وأن المرأه هي تلك الثكلى أو الأرمله فقط ولا خيار أخر.

اردت من خلال قصص النساء المناضلات في الثوره اليمنية أن يعرف العالم أن المرأه اليمنية قدمت رجالها وقدمت نفسها ايضاُ من أجل اليمن من أجل اسقاط النظام اليمني الفاسد برئاسة على عبدالله صالح. لقد كان يفترض أن أنشره في أغسطس 2011 ولكن بسبب تناقضات أجتاحت عقلي بأن مايحصل في بلدي ليس بثورة وبأننا خدعنا نحن الشباب اليمني وتم استغلالنا  من اجل وصول بيت الأحمر إلى السلطه وتحولت قضيتنا من ثوره ضحى من أجلها النساء والرجال إلى صراع بين أطراف ورموز فاسده مثل على صالح وجماعته وعلي محسن وجماعته.

اليوم فقط وأثناء تصفحي للفيس بوك ورؤيتي لصور شهيدات تعز اللواتي قدمن ارواحهن من أجل يمن جديد فأعدت التفكير مع ذاتي. سواء كانت هذه ثوره أو أزمه أو صراع بين أطراف يجب أن لا ننسى أن هناك أُناساً رجالاً ونساءً مرابطين في ساحات الحريه والتغيير يسعون لغداً افضل لنا ولأولادنا وعلينا أن نعمل جميعاً لهذا الغد وأن نتذكر كل من ضحوا خاصة النساء لأنهن دائماً المنسيات خاصة عند تحقيق الأنتصارات.

هذا المستند والذي لاأستطيع أن أطلق عليه كتاب هو لمحه بسيطه جداً عن ماتقدمه المرأة اليمنية من تضحيات وهذا طبعاً ليس كافٍ حتى وأن كتبت مجلدات عن ما تقوم به المرأه اليمنية لن يكون كافٍ مطلقاً

(يمكن لأي شخص أن يقوم بترجمته مع الأشاره للمصدر وأرسال نسخه من الترجمه لي)

لمشاهده الملف نساء خارج الظل أنقر هنا



No comments: