Friday, April 9, 2010

المرأة و الأرهاب



نتكلم كثيراً في الاونة الاخيرة عن الارهاب و تأثيرة على المجتمع و الاسرة و في نفس الوقت يتبادر الى ذهني كثيراً عن تأثير الارهاب على المرأة؟ و هل للمراة دور في صنع الارهاب؟ و اذا افترضنا ان المراة يمكن ان تكون ارهابية من هو اشد خطراً على المجتمع المراة الارهابية ام الرجل الارهابي؟
اسئلة بحثت عن اجابات لها و وصلت الى نتيجة بأن تأثير الارهاب على المرأة أحياناً كثيرة يتخذ اشكالاً مختلفة عن تأثيرة على الرجال. فمثلاً في مدينة الفلوجة في عام 2004 أعلن الارهابي عبدالله الجنابي عن فتوى اغتصاب القتيات في سن العاشرة من قبل المجاهدين قبل ان يغتصبوهن الامريكيين (صادر عن الشبكة العربية لمعلومات حقوق الانسان) حيث نجد ان الارهابيين يعتبرون المرأة كبضاعة جنسية مكانها المناسب هو البيت يعيدون اليها و يستمتعون بها للاحتفال بأنتصاراتهم في قتل الابرياء و يحلمون بحور العين في الجنة لنفس الغرض ايضاً. أما الارهابيات فنجد ان لديهن رؤية أخرى و لكنها تخدم الرجل في الاخير. الارهابيات يعتقدن انه من الحق الرجل ان يستعبد المرأة متى شاء و يقيد حريتها و تشجع الرجل على ذلك ولكن هل تحلم الارهابية بحور العين في الجنة؟
بسبب ان الارهاب مرتبط بالرجل اكثر من المرأة نجد أنه يتعرض للتفتيش في المطارات و للتحقيقات و لغيرها من الاجراءات الامنية اكثر من المرأة لذا نلاحظ ان الجماعات الارهابية تعمل جاهدة على استقطاب نساء وذلك لتسهيل العمليات الارهابية. المرأة هى النواة وهي صانعة الأجيال فماذا نتوقع ان تكون الاجيال القادمة اذا اصبحت المرأة تحمل لقب ارهابية؟

No comments: